الفاكهة مصدر للبروتين؟

تشمل الخيارات الواضحة الغنية بالبروتين البروتينات الحيوانية مثل اللحوم الحمراء والدواجن والأسماك، ولكن هناك أطعمة نباتية أخرى، مثل بعض الفواكه، التي تحتوي على مستويات مناسبة من البروتين إلى جانب عدد كبير من العناصر الغذائية الأخرى مثل الألياف ومضادات الأكسدة والمغذيات النباتية المقاومة للأمراض، مما يجعلها إضافة رائعة للنظام الغذائي اليومي.

ورغم أنها لا تحتوي على نسبة كبيرة جدا من البروتين مقارنة بالدجاج والمصادر الحيوانية الأخرى بحسب الخبراء، إلا أن إستهلاكها بكمية أكبر يُعتبر مفيداً، وهذه الفاكهة هي:

1. الجوافة

يحتوي كوب من الجوافة على 4.2 غرام من البروتين، إلى جانب 9 غرامات من الألياف، أو حوالي ثلث الاحتياجات اليومية.

2. الجاكيه

تعتبر الكاكايا، المعروفة أيضا باسم الجاك فروت أو الجاكيه، فاكهة استوائية من آسيا وإفريقيا وبعض المناطق في أميركا الجنوبية، تحتوي على 2.6 غرام من البروتين لكل كوب واحد.

3. التوت

التوت الأسود يحتوي على 2غرام من البروتين وهي  كمية أكبر مقارنةً بأنواع التوت الأخرى، ويحتوي التوت الأسود أيضاً على مادة الأنثوسيانين، والتي يمكن أن تساعد في حماية القلب والدماغ.

4. الأفوكادو

تحتوي نصف ثمرة من فاكهة الأفوكادو على 1.5 غرام من البروتين.

5. الرمان

يقدم نصف كوب من حب الرمان نحو 1.5 غرام من البروتين، كما يوفر حب الرمان 3.5 غرام من الألياف علاوة على أنها غنية أيضًا بمضادات الأكسدة التي تسمى بالأنثوسيانين.

error code: 522