بعد فشله بالوصول للمطارَدين.. الاحتلال ينسحب من مخيم نور شمس

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي من مخيمات نور شمس شرقي طولكرم، وعقبة جبر في أريحا، وعكسر في نابلس في الضفة الغربية المحتلة، بعد فشلها في الوصول إلى مطارَدين حاصرت منازلهم في المخيمات التي نفّذت فيها عمليات اقتحامات ومداهمات.

وخلال عدوان الاحتلال الذي خلّف دماراً كبيراً في مخيم نور شمس، أصيب أربعة فلسطينيين بالرصاص الحي، وتسعة آخرون بالشظايا، طبقاً لما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية، فيما أفادت «جمعية الهلال الأحمر»، في بيان، بأن جنود العدو منعوا الطواقم الطبية من التعامل مع الجرحى.
وفي وقتٍ سابق من فجر اليوم، اقتحمت أكثر من 60 آلية عسكرية إسرائيلية مخيم نور شمس في طولكرم شمالي الضفة؛ حيث توغلت هذه الآليات وسط إطلاق كثيف للنيران وقنابل الغاز السام على الفلسطينيين الذين هبوا للتصدي للعدوان.

وأكدت “سرايا القدس”، في بيان، أن مقاتليها فجّروا عبوة أعطبت جرافة إسرائيلية، بينما تداول ناشطون مقطع فيديو يوثّق انفجاراً شديداً في المخيم وتعالي ألسنة اللهب بعد انفجار العبوة.
أمّا في مخيم عقبة جبر في أريحا، فذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال وقناصته اعتلوا أسطح البنايات العالية، مطلقين طائرة مسيّرة في محيط المنطقة، مطالبين فلسطينياً بتسليم نفسه.