“الصيادلة” ونقابات الشمال تعلن الحداد

دعا رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الشمالي شادي السيد، واعضاء المجلس التنفيذي، إلى “اضراب شمالي عام اليوم، تضامنا مع ضحايا العدوان الاسرائيلي الذي طاول لبنان”، مشدداً على “مواكبة الحراك اللبناني على المستويات المختلفه من تبرع بالدم ومؤازرة اهلنا وذوي الجرحى والشهداء”.

وأكد “التضامن مع كل بيت ومع كل فرد اصيب في هذا الغدر الاسرائيلي وهذا المكر الذي طالما اعتاد الكيان الصهيوني المحتل على ممارسته”.

من جهتها، أعلنت مصلحة استثمار مرفأ طرابلس في بيان، “الاستجابة التامة لقرار الاتحاد العمالي العام وموظفي المصالح والدوائر العامة الاضراب اليوم،  استنكاراً للعدوان الهمجي للعدو الاسرائيلي على الشعب اللبناني، وإيماناً منها بأهمية التضامن الوطني مع أهالي الشهداء والجرجى، مع الدعاء  بالرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى”.

بدورها، دانت نقابة صيادلة لبنان في بيان، “حملة الاجرام الصهيونيّة، المستمرّة التي تصيب اللبنانيين يوميّاً، مستبيحة سيادة لبنان وأمن شعبه، سيّما الحادثة الاخيرة التي تشكّل جريمة لا يتصوّرها عقلٌ بشرّي”.

وأعلنت “الحداد  اليوم، مع حصر نشاطها الاداري بالمعاملات المتعلقّة بادخال الادوية وذلك حفاظاً على الامن الصحّي للمواطنين”.

وناشدت “المجتمع الدولي وما تبقى من ضمير عالمي، الى حماية لبنان وشعبه وسيادة اراضيه من الاجرام الصهيوني، وكذلك الحكومة القيام بمسؤوليتها في حماية هذا البلد”.