عبد اللطيف دريان،

دريان يحذر.. ذاهبون إلى الظلام!

إعتبر مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، أن “ما يجري على الساحة اللبنانية من شغور رئاسي، وتصريف أعمال في الحكومة بالحدود الضيقة، وتعطيل انعقاد جلسات تشريعية في المجلس النيابي، هو معيب بحق كل من يعرقل إنجاز هذه الاستحقاقات التي لا ينهض البلد من دون تحقيقها، وأولها انتخاب رئيس ليعيد للوطن مكانته”.

وفي رسالة وجهها للبنانيين بمناسبة بداية رأس السنة الهجرية، رأى أن “أزمة انتخاب رئيس الجمهورية ما كان لها داعٍ، فالجميع يقولون بالطائف والدستور، والدستور حدد مساراً واضحاً لانتخابات الرئيس، فلماذا لا نتبع هذا المسار، دونما اتهامات متبادلة وتعطيل ما لا يصح تعطيله”.

وعلّل دريان أزمات لبنان بـ 3 أسباب: “إصرار كل فريق على جذب المياه إلى طاحونه وحده، وتكاثر التجاذبات والنزاعات. العلة الأخرى أكبر وأفجع، وتتمثل في استمرار الخلافات بشأن الثوابت التي لا يجوز أن تستمر، لأنها تشكل ضرباً للأسس التي يقوم عليها العيش المشترك، وتقوم عليها الحياة الوطنية الاجتماعية والسياسية”.

وأضاف: “نحن كلبنانيين مهما اختلفنا سنبقى محافظين على لبنان العربي الهوية والانتماء، وإذا لم نسارع إلى تدارك هذا الأمر بتنفيذ ما ذكرنا آنفا فإن الشرخ والفتت والانهيار والفوضى بشتى أنواعها ستزداد ، كفانا تذاكيا ومزايدات على بعضنا وإلا فنحن ذاهبون إلى الظلام”.