أكد الجيش الإيراني، أن سيطرتها على مضيق هرمز تمثل آلية أمنية، يمكن أن تؤدي تدريجيًا إلى إخراج الولايات المتحدة من المنطقة..
وقال في بيان: السيطرة الدقيقة على مضيق هرمز ليست وسيلة لتحقيق الإيرادات، بل للحفاظ على قوة إيران ونفوذها في المنطقة.
وشدد على أن الدول التي تعاونت مع الولايات المتحدة في فرض العقوبات على إيران، ستأخذ معادلة مضيق هرمز في الحسبان.














