شبكة تهريب أشخاص غير شرعية بقبضة الأمن

تمكنت شعبة المعلومات من القوى الأمن الداخلي من تحديد هويات أفراد شبكة  تهريب أشخاص سوريين إلى أوروبا انطلاقا من شاطئ العريضة، ومن بينهم الشخص المكلف بنقل المهاجرين السوريين الى الشاطئ، وهو المدعو: و. ع. (من مواليد عام 1996، لبناني).

وأعطيت الأوامر لتكثيف عمليات المراقبة بهدف توقيفه وإحباط عملية التهريب.

وبعد رصد ومراقبة دقيقة، تمكنت إحدى دوريات الشعبة من رصد الأخير وهو يقود آلية “بيك أب” نوع تويوتا، وعلى متنها عدد كبير من الأشخاص السوريين.

وتمت مراقبته إلى أن وصل الى محلة العبدة، حيث تم تنفيذ كمين محكمٍ نتج عنه توقيفه و 42 شخصاً من الجنسية السورية، من بينهم 6 أطفال.

وبتفتيش الـ “بيك أب” تم ضبط 83 سترة نجاة، 13 غالون مازوت سعة 20 ليترا، 200 علبة صغيرة من المواد الغذائية و8 غالونات مياه سعة 20 ليترا.

وبالتزامن تم ضبط المركب المعد لتهريب الأشخاص عند شاطئ المنية.

وبالتحقيق مع (و. ع.) اعترف بما نسب إليه لجهة تورطه بعملية التهريب عبر قبرص باستخدام مركب سيلاقيهم في محلة شاطئ العريضة، وذلك بالاشتراك مع آخرين (العمل جار لتوقيفهم).

وبالتحقيق مع السوريين، اعترفوا أنهم كانوا بصدد الهجرة إلى أوروبا عبر قبرص مقابل مبلغ يتراوح ما بين 5000 و7000 دولار أميركي عن كل شخص.

وتم حجز المركب البحري و”البيك أب” عدليا، وأودع (و. ع.) مع المضبوطات المرجع المختص، وتم تسليم الأشخاص السوريين الى القطعة الاقليمية المعنية لإجراء المقتضى القانوني بحقهم، عملا بإشارة القضاء، وذلك بحسب ما صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة.