أرشيف الوسم : الطقس الحار

كيف نكافح النعاس في الطقس الحار؟

أعلنت أخصائية طب الأعصاب الدكتورة غالينا سميرنوفا، أن الإنسان يشعر بالنعاس في منتصف النهار خلال فترة الطقس الحار، وهذه مسألة طبيعية وآلية وقائية للجسم. وتشير الطبيبة في حديث لصحيفة “إزفيستيا” إلى أن الشعور بالنعاس في الطقس الحار مسألة معروفة منذ القدم حيث يوجد في بعض الدول وقت مخصص للراحة بعد …

أكمل القراءة »

ما سر تراجع الشهية في الطقس الحار؟

عندما نكون في بيئة حارة، نستهلك سعرات حرارية أقل كوسيلة لتبريد الجسم، وفق تفسير الدكتورة أليسون تشايلدرس أخصائية التغذية في جامعة تكساس. وقد وجدت دراسة حالة أجريت قبل عامين في الصين، أنه مقابل كل زيادة بمقدار درجة مئوية في الحرارة يقل تناول الطعام بنسبة 0.11 في المئة. وبينما ركّزت هذه …

أكمل القراءة »

أول فيديو بعد دخوله المستشفى.. هذا ما إعترف به نتنياهو!

بعد إعلان مكتب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أنه دخل المستشفى، وأن فحوصه الأولية “لم تجد شيئاً غير طبيعي”، ظهر نتنياهو في مقطع فيديو ليوضح تفاصيل ما حدث، معترفا بارتكاب خطأ أثر على صحته، مشيراً الى انه “بالأمس قضيت اليوم مع زوجتي في بحيرة طبريا تحت أشعة الشمس من دون …

أكمل القراءة »

مع إرتفاع درجات الحرارة.. لماذا تزداد رغبتنا في النوم؟

أشارت  اختصاصيّة الأمراض الباطنية الدكتورة تاتيانا رومانينكو، أن الرغبة بالنوم في الطقس الحار، تنجم عن بطء العمليات الفسيولوجية في الجسم. وتشير الطبيبة، إلى أن الجسم لكي يبرد، يحاول في الطقس الحار التكيف مع درجات الحرارة، عن طريق إبطاء عمليات التمثيل الغذائي (تدفق الدم، معدل نبضات القلب) والتقليل من إنتاج الحرارة. …

أكمل القراءة »

تنبيه من وزير البيئة بسبب الطقس الحار: لعدم إشعال النار قرب الأحراج

ناصر ياسين

شدد وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال ناصر ياسين، على أن “لبنان يشهد طقساً حاراً وجافاً مصحوباً برياح قوية تطال أغلبية المناطق اللبنانية، ممّا يزيد من ارتفاع في مؤشر خطر اندلاع الحرائق وتمدّدها”. ونبّه في بيان من “خطر الحرائق السريعة الانتشار اليوم، خصوصاً في مناطق الشمال وعكار، وبعلبك والبقاع الغربي …

أكمل القراءة »

الحرارة العالية تؤثّر في مفعول أدوية القلب

كشفت الدكتورة أناستاسيا ليبيدوفا، أخصائية أمراض القلب، أن الحرارة يمكن أن تغيّر تأثير الأدوية لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية. وأوضحت الأخصائية في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، أن مفعول الأدوية يمكن أن يتغيّر تحت تأثير الحرارة لدى المرضى المصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية. “لذلك فإن التجوال …

أكمل القراءة »