قال رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنهم توصلوا “لإطار اتفاق يمكن من إنهاء الصراع مع لبنان”، على حد زعمه.
وأضاف نتنياهو: “إسرائيل ولبنان اتفقا على منطقتين أمنيتين لتجربة العمل على نزع سلاح حزب الله، وذلك بفضل الضربات الموجعة التي وجهناها له”.
وتابع زاعماً: “نعمل على تدمير البنى التحتية لحزب الله في جنوب لبنان ولدينا عمل كثير لم ننجزه بعد، وقد دمرنا نحو 90% من مخزونه الصاروخي”.
وأردف: “الولايات المتحدة ولبنان وافقا على بقائنا في المنطقة الأمنية بجنوب لبنان”، وأضاف زاعماً: “سيطرنا على منطقة الشقيف في جنوب لبنان وسنبقى فيها، وقد شددت لقواتنا على حرية الحركة لصد أي تهديد في لبنان”.
وقال نتنياهو: “عارضت بشدة أي محاولة لفرض انسحاب علينا والآن الولايات المتحدة ولبنان يقولان لإيران إن هذا ليس شأنها، الاتفاق مع لبنان بمقدوره أن يتحول إلى اتفاق سلام، وهو يعزز قوة إسرائيل ولبنان ويضعف قوة إيران وحزب الله”.
وأضاف: أشكر حكومة لبنان على ما أظهرته من شجاعة، وهناك اتفاقيات أخرى قريبة سننجزها ضمن ما وعدت به بشأن تغيير وجه المنطقة. مهمتنا لم تنته بعد ولا تزال هناك مشاكل على رأسها المسيرات المفخخة، وسنبدأ بالانسحاب من المناطق التجريبية بقريتي زوطر الغربية وفرون في جنوب لبنان.
وتابع زاعماً: “نقترب من السيطرة على 70% من قطاع غزة ونطوق حماس، متى يتطلب الأمر أن ندخل لبنان سندخل وسنعمل هناك بقوة، ولم نكن طرفا في اتفاق إيران وأميركا ولدينا مصالح سنتحدث عنها مع واشنطن”.














