spot_img
spot_img
الرئيسيةشريط الاحداثقطر: آلية لمنع التصعيد في لبنان.. و"إسرائيل" تبالغ في ردها

قطر: آلية لمنع التصعيد في لبنان.. و”إسرائيل” تبالغ في ردها

spot_img
spot_img
spot_img
spot_img

اعتبر رئيس الوزراء وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، أنّ “إسرائيل تبالغ في ردها على الاشتباكات بدلًا من التهدئة”.

وكشف في حديث لصحيفة فايننشال تايمز عن وجود آلية لمنع التصعيد في لبنان، تشمل التحقق من وقف إطلاق النار، مشيراً إلى أنّ منع التصعيد في لبنان يُنسّق بين بيروت وواشنطن وطهران والوسطاء.

كما شدد على أنّ محادثات سويسرا أسست لمفاوضات تسوية دائمة والعمل في بدايته وأنّ الهدف الإقليميّ بناء إطار أمنيّ جديد بين دول المنطقة وإيران، مضيفاً: “أيّ نموذج لإدارة هرمز يجب مناقشته مع إيران وعمان ودول الخليج والمضيق ما زال مفتوحًا وتلقينا تأكيدًا بعدم الأمر بإغلاقه”.

وتابع: “الملاحة في هرمز يفترض أن تعود لمستوياتها خلال 30 يومًا من الاتفاق”، مشدداً على وجوب إنشاء خط الاتصال المتفق عليه في سويسرا بين واشنطن وطِهران، لمنع عرقلة فتح هرمز ومواجهة المعلومات المضللة ولإزالة الألغام.

وأشار رئيس الوزراء وزير الخارجية إلى احتمال أن يُطلب من دول الخليج تمويل صندوق الاستثمار مع إيران، مستقبلًا.

spot_img
spot_img
spot_img
spot_img

شريط الأحداث

spot_img
spot_img