ميقاتي: لتقديم المزيد من الدعم لمساعدة النازحين

اعتبر رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أن لبنان يواجه واحدة من أخطر محطاته التاريخية، حيث اضطر نحو مليون شخص للنزوح بسبب الحرب المدمرة التي تشنها قوات الإحتلال.

وأعرب عن التزام الحكومة بالعمل الدؤوب مع المؤسسات التابعة للأمم المتحدة لتلبية الاحتياجات الأساسية للنازحين، وذلك خلال اجتماع عقده ميقاتي مع ممثلين عن المنظمات التابعة للأمم المتحدة وسفراء الدول المانحة، في إطار خطة الاستجابة الحكومية لأزمة النزوح الناتجة عن العدوان الإسرائيلي على لبنان.

شارك في الإجتماع عدد من الوزراء المعنيين، بالإضافة إلى المنسق المقيم للأمم المتحدة في لبنان، عمران ريزا، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، وحضر الاجتماع أيضًا نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي، وزير الشؤون الاجتماعية هيكتور حجار، وزير المال يوسف الخليل، وزير الاقتصاد أمين سلام، وزير المهجرين عصام شرف الدين، وزير الصحة فراس الأبيض، وزير الزراعة عباس الحاج حسن، وزير التربية القاضي عباس الحلبي، وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية، والأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء الركن محمد المصطفى.

وأشار ميقاتي إلى أن الدعم المستمر الذي تقدمه الأمم المتحدة والدول العربية والأصدقاء مهم جداً، داعيًا إلى المزيد من المساعدات لتعزيز جهود الحكومة في تقديم المساعدات الإنسانية.

وأوضح أنه تم إنشاء إطار واضح وفعال بالتعاون مع الأمم المتحدة لضمان تأمين المساعدات بشكل سريع وشفاف.

وناشد ميقاتي المجتمع الدولي للاستمرار في دعم لبنان، مؤكدًا أنه من الضروري حماية أبناء الشعب اللبناني بكرامة وتمكينهم من العودة الآمنة إلى منازلهم وبلداتهم.