شهيدان وعدد من الإصابات برصاص الجيش الإسرائيلي بعد إقتحامه مخيم جنين

أعلنت ​وزارة الصحة الفلسطينية​، عن استشهاد إنثنين برصاص ​جيش الاحتلال الإسرائيلي​، خلال عملية إقتحام ​مخيم جنين​ في شمال ​الضفة الغربية​. وأوضحت أن “شخصًا يبلغ من العمر 17 عامًا استشهد برصاص الاحتلال، وآخر يبلغ من العمر 23 عامًا متأثراً بإصابته الحرجة”.

ولفتت الوزارة في بيان لها، إلى أن “3 إصابات خطيرة وإصابة طفيفة وصلت إلى مستشفى إبن سينا، كما وصلت 3 إصابات بالرصاص الحي في الأطراف، إلى مستشفى جنين الحكومي”. وأكدت أن “الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جيش العدو الإسرائيلي في محيط مستشفى جنين، دخل إلى قسم الطوارئ، وتسبب بإرتباك في العمل”.

وأفادت “​روسيا اليوم​”، بإقتحام جيش العدو الإسرائيلي، في الساعات الأولى من صباح اليوم، مخيم جنين ومحاصرته منزلًا، وسط إشتباكات عنيفة.

وفي وقت سابق، قررت ​شرطة الإحتلال​ السماح لعضو ​الكنيست​ اليميني المتطرف، إيتمار بن غفير، بإقتحام ساحات ​المسجد الأقصى​، كما أعلنت حالة التأهب القصوى ونشرت آلاف العناصر داخل المدن، بعد مقتل 5 أشخاص خلال هجوم شنه شاب فلسطيني يوم الثلاثاء.

من جهتها، أفادت وسائل إعلام العدو عن “عملية طعن قرب مستوطنة غوش عتسيون في الضفة الغربية”.

وتشهد الضفة الغربية أجواء من التوتر على خلفية تصعيد قوات الإحتلال إجراءاتها وتصاعد اعتداءات المستوطنين، تزامنًا مع 3 عمليات وقعت داخل مستوطنات العدو في أسبوع واحد.