أكد المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني، إبراهيم رضائي، أن مضيق هرمز “لن يعود إلى الوضع السابق”، مشددًا على أن التطورات الأخيرة غيّرت معادلات إدارة الممر المائي الاستراتيجي.
وقال رضائي إن اللجنة تعلن دعمها للإجراء الذي اتخذه “الحرس الثوري” الإيراني، معتبرًا أنه يأتي في إطار مواجهة الولايات المتحدة وفرض السيادة الإيرانية على مضيق هرمز.
وأضاف أن المرحلة المقبلة ستختلف عما كانت عليه في السابق، مؤكدًا أن “مضيق هرمز لن يعود إلى وضعه السابق، وليس أمام الآخرين خيار سوى الامتثال للأوامر الإيرانية في المضيق”.














