صدر عن رئيس مجلس النواب نبيه بري موقفٌ حذّر فيه من خطورة المرحلة الراهنة، معتبراً أن ما يشهده لبنان من تطورات يحمل في طيّاته مؤشرات فتنة تهدد الاستقرار الداخلي.
وتوجّه بري في بيانه إلى اللبنانيين قائلاً: “يا أهلي في لبنان، كل لبنان، إنها الفتنة”، مستشهداً بالقول: “كن في الفتنة كابن اللبون، لا ظهراً فيُركب ولا ضرعاً فيُحلب”، في إشارة إلى ضرورة تجنّب الانجرار إلى الصراعات الداخلية وعدم الانخراط في أي توتر يهدد السلم الأهلي.














