spot_img
spot_img
الرئيسيةسياسةفضل الله: السلطة لن تفرض إرادتها.. والقرار للمقاومة

فضل الله: السلطة لن تفرض إرادتها.. والقرار للمقاومة

spot_img
spot_img
spot_img
spot_img

اعتبر عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب حسن فضل الله، أن على رئيس وزراء العدو الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “ألا يستعجل في البشرى لمجتمعه”، مؤكداً أنه “كان يفاوض نفسه”، لأن “هذه السلطة فاقدة للشرعية الدستورية والميثاقية ولا تملك أدوات فرض الإملاءات”، حسب قوله.

وأضاف فضل الله أن هذه السلطة “لن تستطيع فرض تنفيذ الاتفاق الموقع في واشنطن، إلا إذا ذهبت، بدعم أميركي، إلى حرب أهلية”.

وقال إن ما جرى في واشنطن يشكل “محاولة لتعطيل مسار إسلام آباد”، مؤكداً أنه “من دون المقاومة لا شيء سيمر”.

ورأى أن السلطة “لن تستطيع فرض إرادتها على الشعب اللبناني”، مضيفاً: “العامل الأساس هو الميدان، ونحن نملك الميدان ونحن أهل الأرض”.

وشدد فضل الله على أن موقف إيران واضح، وأنها “لن توقع أي اتفاق قبل الانسحاب الإسرائيلي من لبنان”.

كما اعتبر أن السلطة “أعطت هدية للعدو الإسرائيلي، لكنها لن تكون لها أي مفاعيل على الأرض”، قائلاً: “أي إجراء تنفذه السلطة سنتصدى له، وسنتمسك بمقاومتنا وبسلاحنا أكثر”.

وأشار إلى أن معارضة فريقه جدية ولن تسمح للسلطة بتنفيذ تعهداتها على الأرض، معتبراً أن بقاء وزراء “الحزب” في الحكومة “له حساباته الخاصة”، وأن المشاركة فيها لا تعني الموافقة على قراراتها.

وأوضح أن المفاوضات المباشرة مع العدو الإسرائيلي تخالف المادة 52 من الدستور، مؤكداً أنه “لا يحق لأي شخص إلغاء حالة العداء مع إسرائيل”.

وشدد على أن المقاومة لا تريد أي صدام مع الجيش اللبناني، مؤكداً أن الجيش “ينفذ واجباته على أكمل وجه”، وأن “الجيش سيبقى، والمقاومة ستبقى، والشعب سيبقى”.

ووجّه كلامه إلى نتنياهو، قائلاً: “لقد اتفقت مع من لا يملك القرار، وحالة العداء لإسرائيل ستبقى، ومن يصافح العدو هو شريك بجرائمه”.

spot_img
spot_img
spot_img
spot_img

شريط الأحداث

spot_img
spot_img