أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن “إسرائيل ستبقى في الحزام الأمني جنوب لبنان طالما لم يُنزع سلاح حزب الله”، مشدداً على أن “هذا الشرط أساسي لاستمرار أي ترتيبات ميدانية”.
ورأى نتنياهو أن الاتفاق الإطاري مع لبنان يشكل “ضربة كبيرة لإيران”، لافتاً إلى أن “المفاوضات الطويلة مع لبنان أثمرت عن نتائج وصفها بالمهمة”.
وأضاف أن “جزءاً صغيراً فقط من المنطقة التجريبية الثانية شمال الليطاني سيكون داخل ما يُعرف بـالخط الأصفر، مشيراً إلى أن “إسرائيل ستسمح للجيش اللبناني بالانتشار والسيطرة على مناطق معينة في الجنوب ضمن التفاهمات الجارية”.
وقال:”لن نسمح بعودة السكان اللبنانيين أو حزب_الله لمنطقة الحزام الأمني الواقعة تحت سيطرتنا”.














