أعلنت شركة “إيفرغرين مارين” التايوانية أن إحدى سفنها أُصيبت بـ“جسم غير محدد” في مضيق هرمز، من دون أن تتعرض لأضرار كبيرة، فيما أكدّت أن طاقمها بخير.
وفي السياق، كانت الهيئة البريطانية لعمليات التجارة البحرية (UKMTO) قد أفادت في وقت سابق أن سفينة أُصيبت بمقذوف في المضيق الخميس، بينما نقلت وسائل إعلام أميركية عن تقارير تفيد أن إيران قصفت سفينة حاويات.
كما أصدرت الوكالة الإيرانية المعنية بتنظيم الحركة في مضيق هرمز إنذاراً عقب الحادثة، في حين علّقت الأمم المتحدة عمليات إجلاء البحّارة العالقين في المنطقة.
وفي تطور لاحق، أعلنت الهيئة المعنية بالإشراف على الملاحة البحرية والموانئ في سنغافورة أن السفينة المعنية هي “إيفر لافلي” المسجّلة لديها، مشيرة إلى أنها تلقت بلاغاً يفيد بتعرض السفينة لأضرار بسيطة في منطقة الجسر جراء مقذوف غير محدد أثناء خروجها من مضيق هرمز في 25 حزيران/يونيو.
وأوضحت أن السفينة غادرت المضيق بالكامل وتواصل مسارها، من دون الكشف عن وجهتها، مؤكدة في الوقت نفسه أن طاقمها بخير.
وأعربت الهيئة عن “قلق بالغ” إزاء الحادثة، واصفة إياها أنها غير مبررة وتشكل انتهاكاً للقانون الدولي.














