spot_img
spot_img
الرئيسيةشريط الاحداثالسجن 7 سنوات للسيدة الأولى السابقة في كوريا الجنوبية

السجن 7 سنوات للسيدة الأولى السابقة في كوريا الجنوبية

spot_img
spot_img
spot_img
spot_img

أصدرت محكمة سيئول المركزية في كوريا الجنوبية حكماً بالسجن لمدة 7 سنوات بحق السيدة الأولى السابقة كيم كيون-هي، بعد إدانتها بتلقي هدايا ثمينة ورشاوى مقابل تسهيلات وتعيينات وظيفية.

وقضت المحكمة بإدانة كيم، زوجة الرئيس السابق المخلوع يون سيوك-يول، في جميع التهم الموجهة إليها والمتعلقة بقبول رشاوى وهدايا باهظة قُدرت قيمتها بنحو 300 مليون وون، أي ما يعادل نحو 195 ألف دولار.

وتضمنت التهم الموجهة إليها تلقي مجوهرات تفوق قيمتها 100 مليون وون، من بينها عقد من دار “فان كليف آند آربلز”، قُدم لها من رئيس مجلس إدارة شركة إنشاءات، مقابل تسهيل تعيين صهره في وظيفة حكومية.

كما شملت الإدانة تلقيها مجسماً لسلحفاة من الذهب من لي بيه-ونغ، الرئيس السابق للجنة التعليم الوطنية، مقابل تعيينه في منصبه، إضافة إلى حقيبة من دار “ديور”، وساعة من طراز “فاشيرون كونستانتين”، فضلاً عن لوحة فنية تلقتها من مدعٍ عام سابق.

وكان فريق الادعاء الخاص في القضية قد طالب بالحكم عليها بالسجن 7 سنوات ونصف، مؤكداً أنها استغلت موقعها الرسمي لتحقيق مصالح شخصية بشكل متكرر.

spot_img
spot_img
spot_img
spot_img

شريط الأحداث

spot_img
spot_img