spot_img
spot_img
الرئيسيةشريط الاحداثبغداد تضغط لزيادة حصتها في "أوبك"

بغداد تضغط لزيادة حصتها في “أوبك”

spot_img
spot_img
spot_img
spot_img

أكد مسؤول كبير في وزارة النفط العراقية لوكالة “رويترز” أن العراق سيضطر إلى دراسة جميع الخيارات المتاحة في حال عدم زيادة حصته ضمن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بشكل كبير.

وأوضح المصدر أن العراق يمر بأزمة مالية حادة ناجمة عن حرب إيران، مشيرًا إلى أن زيادة حصة البلاد في أوبك باتت أمرًا ضروريًا، وأنه يجب التعامل مع هذا الملف بمنتهى الجدية.

وفي سياق منفصل، أفادت مصادر أن “مسؤولين عراقيين يدرسون فكرة الانسحاب من أوبك، إلا أن الخطة الحالية لا تزال تتمثل في البقاء ضمن المنظمة والسعي للحصول على حصة إنتاجية أكبر”.

من جهتها، أكدت وزارة النفط العراقية أن “ما يثار بشأن تلويح البلاد بإنهاء عضويتها بمنظمة أوبك لا يعكس الموقف الرسمي للحكومة العراقية”.

وأوضحت الوزارة أن العراق يؤكد باستمرار أهمية إعادة تقييم السقوف الإنتاجية بما يتوافق مع الطاقات الإنتاجية المستدامة للدول الأعضاء.

spot_img
spot_img
spot_img
spot_img

شريط الأحداث

spot_img
spot_img