توفي رئيس الاتحاد الاشتراكي العربي – التنظيم الناصري في لبنان، منير الصياد، وفق ما أعلن الاتحاد في بيان نعى فيه الراحل.
وجاء في البيان: “ببالغ الأسى وتسليماً بقضاء الله وقدره، ننعى الأخ والمناضل والقائد منير الصياد، رئيس الاتحاد الاشتراكي العربي – التنظيم الناصري في لبنان”.
وأشار البيان إلى أنه سيتم الإعلان لاحقاً عن تفاصيل مراسم التشييع وتقبل التعازي.
يُذكر أن منير الصيّاد يُعد من أبرز القيادات القومية والناصرية في لبنان، حيث تولّى منصب الأمين العام لحزب الاتحاد الاشتراكي العربي – التنظيم الناصري. برز حضوره في الحياة السياسية من خلال نشاطه المستمر في الدفاع عن القضايا الوطنية والقومية، وسعيه إلى تعزيز التنسيق بين القوى الوطنية والناصرية.
وعُرف الصيّاد بدعواته المتكررة إلى توحيد الصفوف وتفعيل العمل الوحدوي، كما كان من أبرز المدافعين عن الثوابت الوطنية والقضايا العربية، ولا سيما القضية الفلسطينية ورفض الاعتداءات على لبنان وقطاع غزة.
وشهدت مسيرته السياسية لقاءات دورية مع وفود حزبية وسياسية في بيروت، تناولت التطورات اللبنانية والإقليمية، إلى جانب مشاركته في العديد من المبادرات والأنشطة الوطنية. كما حظي بتكريمات عدة تقديراً لدوره ونشاطه في مسيرة العمل السياسي والنضالي.














