ذكرت “القناة 12” العبرية أن “إسرائيل تعتزم طرح مقترح يقضي بتنفيذ تجربة انسحاب جزئي من إحدى المناطق في جنوب لبنان، على أن يتولى الجيش اللبناني الانتشار فيها تحت إشراف أميركي.
وفي السياق نفسه، قال وزير المالية الصهيوني بتسلئيل سموتريتش، إن “عدم انسحاب القوات الإسرائيلية من لبنان يشمل منطقة الشقيف”، مشدداً على أن “هذا الموقف سيستمر إلى حين تفكيك حزب الله بالكامل”.














