تحدثت عن دور قطري أساسي في الموضوع اللبناني بتنسيق مع السعودية، مضيفةً أن قطر ستكون صلة الوصل بين بيروت وطهران وواشنطن، على أن تتولى واشنطن التواصل مع “تل أبيب” التي ما زالت حتى هذه اللحظة متشددة في مسألة الإنسحاب من المناطق المحتلة بالجنوب.
وأضافت المصادر: “لا تعارض بين ما يجري في سويسرا بشأن الملف اللبناني وما يجري من مفاوضات في واشنطن، وخطوة إنشاء خلية متفاهم عليها ضمن الإدارة الأميركية ولا سيما بين نائب الرئيس جي دي فانس ووزير الخارجية ماركو روبيو الذي ما زال الملف اللبناني بيده”.
وقالت: “رئيس الجمهورية أبدى خلال الإتصال مع الأميركيين والقطريين تأييدا لفكرة تشكيل خلية تتولى تثبيت وقف إطلاق النار بشكل دائم وتؤمن الإنسحاب الإسرائيلي من لبنان وأبلغ بري وسلام بمضمون الإتصال الهاتفي الثلاثي”.














