أكد وزير الطاقة القطري، سعد الكعبي، والرئيس التنفيذي لشركة قطر للطاقة، أنه حذر مسؤولين ومديرين تنفيذيين أميركيين من العواقب المحتملة لأي استهداف لمنشآت النفط والغاز الإيرانية، مشيراً إلى أن هذا التحذير يأتي في ظل تداعيات هجوم إيراني استهدف شركة قطر للطاقة.
وقال الكعبي لوكالة “رويترز”: “كنت دائماً أحذر وأتواصل مع المسؤولين التنفيذيين في شركات النفط والغاز الشريكة لنا، ومع وزير الطاقة الأميركي، لأنبههم إلى العواقب المحتملة، وإلى أنها قد تكون ضارة بنا”.
وأوضح أن قائمة شركاء شركة قطر للطاقة تشمل شركات طاقة أميركية كبرى مثل إكسون موبيل وكونوكو فيليبس.














