أبو شقرا: موزّعو المحروقات وأصحاب المحطات على شفير الإفلاس

أعرب ممثل موزعي المحروقات، فادي أبو شقرا، عن قلق الموزعين من الارتفاع الجنوني لأسعار المحروقات، بسبب ارتفاع اسعار النفط عالمياً بنسبة كبيرة، إضافةً إلى ارتفاع سعر صرف الدولار، على منصة صيرفة وفي السوق السوداء.

كلام أبو شقرا جاء في بيانٍ تلاه بعد اجتماعٍ عقده موزّعو المحروقات، للبحث في آخر المستجدات، على صعيد أسعار المحروقات التي تشهد ارتفاعاً جنونياً.

ولفت أبو شقرا إلى أنه “بعد ملامسة سعر صفيحة البنزين الـ 700 ألف ليرة، لم يعد بمقدور المواطن تحمل أعباء هذا الارتفاع، كما ان الموزعين يتكبدون الكثير من الخسائر، ولم يتوانوا يوماً عن تأمين المحروقات للمواطنين”، مشيراً إلى أن “عدداً من أصحاب المحطات، لم يعد لديهم القدرة على الاستمرار، وتأمين أسعار المحروقات سلفاً. كما أن السياسة المتبعة منذ فترة طويلة مع أصحاب المحطات، أدت إلى إفلاسهم”.

وأشار إلى أن الموزعين طلبوا موعداً عاجلاً مع وزير الطاقة، وليد فياض، للتشاور في أوضاع القطاع، “في ظل الصعوبات التي يعاني منها الموزعون وأصحاب المحطات، الذين يتوجهون إلى الافلاس”، وطالب أبو شقرا بأن “يكون هناك وقت محدد لجدول أسعار المحروقات، لأنهم يتكبدون خسائر كبيرة بسبب تقلب الأسعار”.