“إسرائيل” تعترف لأميركا باغتيال خدائي: كان مسؤولاً في الوحدة السرّية “840”!

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” أن إسرائيل أبلغت إلى واشنطن أنها تقف وراء عملية اغتيال العقيد بالحرس الثوري الإيراني حسن صياد خدائي.

ونسبت الصحيفة إلى مسؤول استخباراتي لم تكشف عن هويته، أن الإسرائيليين قالوا للأميركيين إن عملية الاغتيال كانت بمثابة رسالة إلى إيران لوقف عمليات وحدة سرية داخل “فيلق القدس” تعرف باسم “الوحدة 840”.

وبحسب الصحيفة الأميركية، فإن العدو الإسرائيلي يزعم أن “الوحدة السرية” التابعة لـ”فيلق القدس” المسؤول عن العمليات الخارجية في “الحرس الثوري الإيراني”، مكلفة بـ”عمليات خطف واغتيال للأجانب في جميع أنحاء العالم، بمن فيهم المدنيون والمسؤولون الإسرائيليون”.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين إسرائيليين اتهامهم أن العقيد صياد خدائي كان نائب قائد “الوحدة 840” وشارك في “التخطيط لعمليات خارج الحدود ضد أجانب، بمن فيهم إسرائيليون”.

وفي محاولة لتبرير عملية اغتياله، روّج الإسرائيليون للأميركيين أنه كان “مسؤولاً عن عمليات الوحدة في الشرق الأوسط والدول المجاورة لإيران، وتورط خلال العامين الماضيين في محاولات هجمات إرهابية ضد إسرائيليين وأوروبيين ومدنيين أميركيين ومسؤولين حكوميين في كولومبيا وكينيا وإثيوبيا وقبرص”.

في المقابل، فإن إيران لم تعترف أبدا بوجود “وحدة 840”.

والأحد الماضي، اغتال مجهولون خدائي، البالغ من العمر 50 عاماً، برصاصة خارج منزله في شارع سكني هادئ بالعاصمة الإيرانية طهران، عندما اقترب مسلحان على دراجتين ناريتين من سيارته وأطلقا عليه خمس رصاصات، وفقا لوسائل الإعلام الرسمية.

ووجهت إيران أصابع الاتهام إلى العدو الإسرائيلي في هذه العملية التي تأتي استمراراً لحرب الظل التي تدور رحاها بين إيران والعدو الإسرائيلي منذ سنوات، في البر والبحر والجو والفضاء الإلكتروني، وفقا لــ “نيويورك تايمز”.