النفط

أسعار النفط ترتفع بعد استعداد شنغهاي لرفع الإجراءات الصحية

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، إذ أدى الطلب على الوقود في أميركا، وشح الإمدادات، وتراجع طفيف للدولار، إلى دعم السوق، في الوقت الذي تستعد شنغهاي إلى إعادة الفتح بعد إغلاق دام شهرين، ما أثار مخاوف بشأن تباطؤ حاد في النمو.

وارتفعت العقود الآجلة لخام “برنت” 82 سنتاً إلى 113.37 دولاراً للبرميل، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 69 سنتاً أو 0.6% إلى 110.97 دولارات للبرميل، ما زاد من مكاسب الأسبوع الماضي الصغيرة لكلا العقدين.

الشريك الإداري في “إس.بي.آي” لإدارة الأصول، ستيفن إينيس، قال إنّ “دعم أسعار النفط يجري في حين تظل أسواق البنزين شحيحة وسط طلب قوي يتجه إلى الذروة في موسم القيادة في الولايات المتحدة”.

وأضاف إينيس أنّ “المصافي عادة ما تكون في وضع تكثيف لتلبية الاحتياجات الكبيرة للسائقين الأميركيين في محطات الوقود، ويبدأ موسم ذروة القيادة تقليدياً في عطلة نهاية الأسبوع ليوم الذكرى في نهاية أيار وينتهي في عيد العمال في أيلول”.

وأشار محللو “إيه.إن.زد”، في مذكرة، إلى أنّ “البيانات عالية التردد تشير إلى استمرار الطلب في النمو”.

يذكر أنّ الإغلاق في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، يضرّ بالإنتاج الصناعي والبناء، ما دفع إلى اتخاذ خطوات لدعم الاقتصاد منها خفض معدل الرهن العقاري أكثر من المتوقع يوم الجمعة الماضي.