مخزومي: سأشكل لائحة “معارضة” ببيروت وخارجها!

أشار رئيس حزب الحوار الوطني فؤاد مخزومي، إلى أن “بلد منهار، أطفال جائعة، مرضى لا يجدون الدواء، أسعار جنونية للمحروقات، دولار يعادل 25 ألف ليرة، ربطة الخبز بعشرة آلاف ليرة، أضف إلى ذلك أكبر أزمة ديبلوماسية مع دول مجلس التعاون الخليجي، فيما رئيس الحكومة ذهب في إجازة طويلة إلى لندن قبل أن يغادرها إلى غلاسكو لالتقاط الصور وممارسا هواية تقطيع الوقت بظل حكومة مشلولة”.

كما وأشار بعد لقائه الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، إلى أن “العقد المبرم مع شركة “ألفاريز آند مارسال” للتدقيق الجنائي، سينتهي مع نهاية الشهر الحالي”، وان حاكم مصرف لبنان، يرفض تقديم المعلومات والبيانات التي تطلبها الشركة، من دون أن نسمع أي تعليق من رئيس الجمهورية أو رئيس الحكومة حول هذا الملف”.

وأضاف: “إن ميقاتي سافر مع وفد لزيارة البابا في الفاتيكان، علما ان المشكلة الحقيقية التي يواجهها لبنان تكمن في مكة لا في روما، فهل يجرؤ على دعوة مجلس الوزراء الى الإنعقاد ويبرهن بذلك أنه غير تابع لـ”حزب الله وحركة أمل”؟ وهل يتمكن فعليا من العمل على إيجاد حلول لأزمات البلد الاقتصادية والاجتماعية كما وعد أو أنه سينفذ تعليمات وزير من “أمل”؟ ، كما وأشار إلى ان ميقاتي يكتفي بالمظاهر والتنقل بين بكركي وروما من دون النظر في إهمال قضايا الناس التي وصلت معيشتهم إلى درك خطير. متسائلاً أيضاً “ماذا سيفعل حيال حاكم مصرف لبنان الذي يرفض التعاون في ملف التدقيق الجنائي؟ وهل هذه حكومة إنقاذ أو حكومة حماية حلفائه في المنظومة الفاسدة التي أوصلتنا إلى الخراب؟”.

وأكد مخزومي في ملف الانتخابات، أنه سيشكل “لائحة معارضة في بيروت وسيكون لدي وجود خارج بيروت أيضا”، وشدد على “ضرورة توحيد الصف ورفض الطبقة الفاسدة التي تحكمنا”.