دعموش: أميركا سبب الإنهيار اللبناني!

إعتبر نائب رئيس المجلس التنفيذي، في حزب الله، الشيخ علي دعموش، أن السياسات الاميركية، هي أحد أهم أسباب الانهيار المالي ‏والاقتصادي والمعيشي الذي يشهده لبنان، وأن البنوك والمصارف تحت ‏سيطرتها، وهي خاضعة بالكامل لإجراءات وزارة الخزانة الاميركية وقراراتها، والنظام الاقتصادي في لبنان تابع لها.

وأشار، إلى أن المآسي التي حصلت ‏خلال المراحل الماضية كانت تحت نظرها وإشرافها، ولا زالت تغطي الطبقة الفاسدة في لبنان، وبدورها تفرض عقوبات، وبدل أن تساعد على الحل، وتحاصر البلد من أجل أن تخنق اللبنانيين، ولا تريد مساعدتهم، بل تريد أن يبقى لبنان تحت ضغط المشاكل والأزمات، كي يستسلم اللبنانيون ‏وينفذوا لها ما تريد على مستوى المقاومة والنفط وترسيم الحدود وتوطين الفلسطينيين وتحقيق ما تريده إسرائيل.
  
ورأى، أن أميركا عليها أن تترك النفط اللبناني للبنانيين، وألا تعمل لمصلحة ‏الإسرائيليين، وأن توقف حصارها وضغطها إذا كانت صادقة بالمساعدة. كما، وأنها فشلت في تحقيق اهدافها في لبنان، واذا ‏كانت تراهن على الانتخابات النيابية لايصال جماعتها الى البرلمان، ‏وفرض سياساتها على اللبنانيين، فهي واهمة ولن تحصد سوى المزيد من الفشل.

واعتبر، أن أميركا وإسرائيل تحاولان التعويض عن خسائرهما في لبنان والمنطقة، بقرارات باطلة ضد حزب الله، تتخذها بعض الدول بتحريض ‏منهما، وأن القرار الأوسترالي، بتصنيف حزب الله منظمة إرهابية صدر بتحريض أميركي- صهيوني، و”هو لن يقدم ولن يؤخر، ولن يؤثر لا ‏على ارادتنا وتصميمنا ولا على موقف ومعنويات اهلنا وشعبنا”.‏ مؤكداً على مواجهة الاحتلال ‏في الدفاع عن البلد ومواجهة الأطماع الإسرائيلية والصهيونية، وأن القضية الفلسطينية هي القضية الأولى، “وكل هذه الاجراءات الأميركية أو الأوروبية أو غيرها لن تثنينا عن ذلك وعن الوقوف الى جانب ‏المقاومين الشرفاء في المنطقة”.‏