عون يرأس قداس عيد مار مارون والذكرى السنوية العاشرة لتوليته مقاليد الابرشية

أكد راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون، أن “التحديات في أيامنا كثيرة وصعبة، ولكننا نواجهها معا بإيماننا بالمسيح الذي غلب الموت بقيامته، والذي قال لنا ستعانون في العالم ضيقا، ولكن ثقوا فقد غلبت العالم. نواجهها بإيماننا وبوحدتنا وبتضامننا وبأعمال المحبة مع الفقراء والمحتاجين من أبنائنا وعائلاتنا، لكي نتساعد على الصمود والثبات، ولكن، مع وجوب تلبية الحاجات المعيشية والصحية والاستشفائية والاجتماعية الملحة، وأمام تفاقم الأزمة أكثر فأكثر، بدأنا نعي أهمية التفكير بمشاريع تضامنية وبالتخطيط مع فرق عمل متخصصة في المجال الزراعي والصحي والإنمائي. فإلى جانب رسالتي الأساسية في التعليم والتقديس ورعاية شعب الله وخدمة المحبة، سيكون هذا الأمر في أولويات اهتماماتي والتزاماتي”.

وذلك خلال رعايته قداسا احتفاليا في كاتدرائية مار بطرس في جبيل، لمناسبة عيد شفيع الطائفة المارونية والذكرى السنوية العاشرة لتوليته مقاليد الابرشية، عاونه فيه النائب الابرشي العام المونسنيور شربل انطون، المونسنيور رزق الله ابي نصر، القيم الابرشي الخوري شربل ابو العز، خادم الرعية وامين سر الابرشية الخوري جوزف زيادة وخدمته جوقة الرعية.

من جهته، قال المونسنيور انطون، أن “أزمات واضطرابات كثيرة توالت على وطننا لبنان، وأصبح البلد الذي مات من أجله خيرة شبابنا، متخبطا متأرجحا كالقصبة المرضوضة التي تنتظر الكسر النهائي، وبتنا جميعا في سفينة الوطن على وشك الغرق، نتراشق الاتهامات ولا نجد سبيلا إلى الحقيقة، لطالما تغنينا بوطن الأرز، لطالما حلقت أحلامنا على كلمات “لبنان يا قطعة سما”، و”لبنان الأخضر”، “وراجع يتعمر لبنان”.

ولفت إلى “أننا نحتاج اليوم إلى نبي يتكلم بكلمة الله بأمانة مع الشعب، ويقود خطاه ببصيرته الروحية ويعظ بجسارة ضد الفساد والظلم”.

وقد حضر القداس وزير السياحة وليد نصار، عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب زياد الحواط، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية الدكتور وليد الخوري، المدير العام لمؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان جان جبران، قائمقام جبيل نتالي مرعي الخوري، رؤساء بلديات جبيل وسام زعرور، بلاط مستيتا وقرطبون عبدو العتيق، المجدل سمير عساكر، رئيس رابطة مختاري القضاء ميشال جبران ومخاتير المدينة، الامين العام الاسبق لحزب الكتلة الوطنية جان الحواط، قائمقام جبيل السابق نجوى سويدان فرح، آمر سرية بعبدا في قوى الامن الداخلي العقيد نبيل فرح، رئيس جمعية “اوكسيليا” عبدو ابي خليل ورئيس جمعية “آنج” الاجتماعية اسكندر جبران والاعضاء وحشد من المؤمنين من قرى وبلدات القضاء.