توقيف

بالصورة.. توقيف “نصاب” في عين وزين

أعلنت شعبة العلاقات العامة في قوى الأمن الداخلي أنه”بناءً على محاضر ادّعاء وردت إلى مفرزة بيت الدّين القضائيّة في وحدة الشّرطة القضائيّة، مقدّمة من ضحايا تعرّضوا لعمليات نصب واحتيال من قبل شخصٍ مجهول الهويّة، عبر تطبيق “Messenger”، وبعد متابعة دقيقة، تمكّنت عناصر المفرزة من تحديد هويّة المشتبه فيه، وتوقيفه بتاريخ 5-12-2023، في بلدة عين وزين الشّوفيّة، ويدعى: س. ف. (من مواليد عام 1989، لبناني)”.

ولفتت في بيان إلى أنه “اعترف بإستخدامه اسمين وهميّيَن، روي أبو عيّاش أو سام أبو عيّاش، على حساب إلكتروني باسم (SAM SAM)، عبر تطبيق “FACEBOOK”، وأوهم ضحاياه، من خلال عمليات احتياليّة نفّذها، أنّه قادر على تأمين فرص عمل لهم في ألمانيا، أو استثمار أموالهم ومجوهراتهم لديه للكسب وتحقيق أرباح، وبعد مراجعة هاتفه الخلوي، تبيّن وقوع العديد من الأشخاص ضحيّة أعماله الاحتياليّة”.

وعممت المديريّة  “صورته، بناءً على إشارة القضاء المختص، وتطلب من الذين وقعوا ضحية أعماله، الحضور إلى مركز المفرزة المذكورة الكائن في بعقلين – الشّوف، أو الإتصال على أحد الرقمَين: 300216-25 أو 300187-25 تمهيداً لإتّخاذ الإجراءات القانونية اللّازمة”.