شعبة المعلومات توقف عصابة سرقت سيارة رباعية في طرابلس

أشارت شعبة العلاقات العامة في قوى الأمن الداخلي إلى أنه “بتاريخ 1-10-2023، أقدم مجهول على سرقة سيارة رباعية الدفع نوع رانج روفر لون أبيض من محلة طرابلس، بعد أن قام باستئجاره من مكتب لتأجير السيارات في المحلة المذكورة، وفرّ إلى جهة مجهولة”.

وتابعت في بلاغ “على الفور باشرت القطعات المختصة في قوى الأمن الداخلي بإجراءاتها الميدانية والإستعلامية لتحديد هوية الفاعل وتوقيفه، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة، توصّلت شعبة المعلومات إلى كشف هويات الرأس المدبّر وأفراد العصابة، وهم كل من: ن. س. (مواليد عام 1984، سوري)، ع. ر. ط. (من مواليد عام 2003، سوري)، خ. ض. (من مواليد عام 1980، لبناني)،  س. ي. (من مواليد عام1989، لبناني)”.

وأشارت إلى أنه “بتواريخ مختلفة وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت دوريات الشعبة من توقيفهم جميعًا،وبالتحقيق معهم، اعترف الأول بتألف عصابة لسرقة السيّارات بالإشتراك مع سائر الموقوفين، كما صرّح الثاني أنّه دخل خلسة إلى الأراضي اللبنانية لتنفيذ عمليات سرقة السيارات بطلب من (ن. س.)، وأنّ الثالث والرابع قدّما له المساعدة للانتقال إلى منطقة بحمدون وتأمين مسكن له فيها بغية العمل مع الرأس المدبّر في عمليات السرقة”.

وقالت إلى أنه “أفاد الثاني أنه بتاريخ 01-10-2023، توجّه إلى مكتب لتأجير سيارات في طرابلس، واستأجر سيارة رباعية الدفع نوع “رانج روفر” لون أبيض بعد أن أوهم صاحب المكتب بنيّته استئجارها لعدة أيام، إلا أنه توجّه بها إلى محلة جبيل، حيث حضر شخص مجهول من قِبَلِه واستلم منه المركبة الآلية ونزع عنها جهاز الـ “GPS”، فيما عاد هو أدراجه إلى بحمدون وأوقف في اليوم التالي، كذلك اعترف البقية بما نُسِبَ إليهم”.

وختمت: “أجري المقتضى القانوني بحقهم، وأودعوا المرجع المختص بناء على إشارة القضاء”.