أحوال الطقس
الأحوال الجوية

اليكم توقعات الطقس للأيام المقبلة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان في نشرة الطقس الصباحية ان يسيطر طقس خريفي مستقر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى صباح يوم غد الجمعة حيث يتأثر بمنخفض جوي متمركز فوق اليونان والذي يقترب تدريجياً مما يؤدي الى طقس متقلب وماطر حتى بداية الأسبوع المقبل.

 ولفتت الى ان معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر تشرين الثاني بين 17 و25 درجة مئوية.

وتوقعت أن يكون طقس الخميس غائم جزئيا بسحب متوسطة ومرتفعة مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات اعتباراً من بعد الظهر ومن المتوقع ان يتساقط الرذاذ بشكل متفرق خاصة في المناطق الجبلية ليلاً .

أما الجمعة فالطقس المتوقع هو غائم جزئياً مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات يتحول تدريجياً خلال النهار الى غائم وتتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً ومترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة اعتباراً من بعد الظهر. كما نحذر من تشكل السيول في بعض المناطق الداخلية خاصة خلال الليل.

فيما السبت سيكون الطقس غائم جزئيا الى غائم مع استمرار درجات الحرارة بالانخفاض والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية ويتشكل ضباب كثيف على المرتفعات تسوء معه الرؤية أحياناً، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً ومترافقة برياح ناشطة وعواصف رعدية خاصة في المناطق الجنوبية والشمالية ، كما نحذر من تشكل السيول في بعض المناطق، يتوقع تساقط الثلوج بشكل متفرق خلال الليل على ارتفاع ٢٣٠٠ متر وما فوق.

اما الاحد ستنخفض الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية كما يتشكل الضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً خلال الفترة الصباحية وتتساقط الثلوج على ارتفاع ٢٢٠٠ متر وما فوق، تخف حدة الأمطار اعتباراً من بعد الظهر مع حدوث بعض الانفراجات.