مقنع

قوى الأمن توقف سارقًا في الحدت

أوقفت شعبة المعلومات في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، شخصًا في الحدت، أقدم على سرقة مبالغ مالية من  إحدى الشركات في محلة الأشرفية.

وأفادت المديرية في بيانها، أن السارق دخل ملثمًا إلى الشركة بمفتاح مستعار بتاريخ 22/6/2023، وخلع أحد المكاتب وسرق مبلغًا بحوالي 10،000 دولار أميركي و30،000،000 ليرة لبنانية، وكان شريكه بانتظاره خارج الشركة على متن جيب لون فضي مجهول النوع إلى حين انتهائه من عملية السرقة، وفرا سويًّا على متن الجيب الى جهة مجهولة.

وقد تبين بعد التحقيقات أن الجيب المستخدم في عملية السرقة هو نوع “نيسان باثفندر” وعائد لإحدى موظفات الشركة، حيث تم الاشتباه بقيام زوجها بتنفيذ عملية السرقة ويدعى: ق. ر. (مواليد عام 1976، لبناني).

وبحسب المديرية، ضبطت شعبة المعلومات بحوزة السارق مبلغ 240،000،000، وحوالي 2،500 دولار أميركي أثناء توقيفه.

بالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه لجهة اشتراكه مع شخص آخر بتنفيذ عملية السرقة من داخل الشركة بعد أن قام بأخذ نسخة عن المفتاح الذي بحوزة زوجته التي تعمل موظفة في الشركة، ومن دون علمها، كما استخدم سيارتها لتنفيذها بعد أن قام بنزع لوحاتها.

وأضاف أن شريكه هو من دخل الشركة، بينما هو تجوّل على متن الجيب إلى حين الانتهاء من السرقة، وأن حصته من العملية كانت حوالي 2،000 دولار أميركي.

كما اعترف بتعاطي المخدرات نوع كوكايين وحشيشة الكيف، وتم حجز جيب “الباثفندر” عدليا.

وأجري المقتضى القانوني بحقه، وأودع مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء، والعمل جارٍ لتوقيف المتورّط الثاني.