معوّض عن “التجربة الأنبوبية”: إنتظرت الاعتذار ولا يمكن لبري التعامل بهذه العجرفة

أكد رئيس “حركة الاستقلال” النائب ميشال معوض انه ليس “من هواة السجالات، لكن رئيس مجلس النواب نبيه بري يجب أن يفهم أنه لا يمكن التعاطي مع نائب ومع مرشح رئاسي ومع أي مواطن عادي بهذه العجرفة والإهانة”.

وفي مقابلة تلفزيونية، شدد معوض على ان “كلام بري كان واضحا بأني مرشح تجربة أنبوبية، ولم أصدر البيان إلّا بعد ساعات منتظراً أن يقدم بري على الاعتذار عن زلة لسانه وهذا ما لم يحصل، ووصلني من البعض أن بري اعترف بأن كلامه كان خاطئا”.

واشار الى انه ترشح “انطلاقا من طرح استعادة الدولة وإعادة العلاقات مع الدول العربية، والالتزام باتفاق الطائف وتنفيذ الإصلاحات البنيوية للذهاب نحو اتفاق عادل مع صندوق النقد الدولي، وإعادة عجلة الاقتصاد اللبناني على أساس الاقتصاد الحر.”

ورأى أنه “لسوء الحظ هناك نواباً ينتظرون الخارج لكني أرفض هذه الفكرة، وأنا قدمت ترشيحي ولم أنتظر “لا الصين ولا أميركا” بل إنطلاقًا من طرح واضح وللبننة الاستحقاق”.

وعن الاتفاق الإيراني – السعودي قال معوّض: “أنظر إليه بعين الأمل رغم الحذر، فالمطلوب أن يكون النفوذ في المنطقة على أساس السياسة والاقتصاد، والخروج من منطق الحرب الذي دمّر دولًا عدة كلبنان والعراق وسوريا.

وحول حادثة التسلل في الجنوب إلى اسرائيل، اعتبر أن هناك مخاوف من الذي حصل وعلينا ألا نستهين بهذا الامر.