أخبار عاجلة
طوني فرنجية

فرنجية: تقدمنا باقتراح قانون يساعد على تأمين الكهرباء 24/24

أعلن طوني فرنجية، عن تقديم “قانون الطاقة وهو من الناس للناس ويساعد وزارة الطاقة والحكومة لتأمين الطاقة لغاية 24 ساعة خلال عامين”.

ولفت فرنجية خلال مؤتمر صحافي من مجلس النواب، الى أن “هذا القانون ينبثق من الخطط التي اقترحت خلال السنوات الماضية، وهو طرح متعلق بأموال المودعين وإنقاذ ما تبقى منها وتأمين الكهرباء لغاية 24 ساعة من الطاقة المتجددة ومن المعامل، وستوفّر هذه الخطة على ميزان المدفوعات أكثر من 5 مليون دولار يومياً وأكثر من مليارين سنوياً، وتمويل المشروع يكون من خلال أموال المودعين الراغبين بالاكتتاب بشركات خاصة وامتلاك أسهم تُطرح لاحقاً في البورصة وخلال 20 سنة يردّ المودعون أموالهم الـ”لولار” بالدولار”.

وشدد النائب فرنجية على أنه “إذا التزمت الحكومة ووزارة الطاقة سنستطيع تحقيق هذا المشروع الذي سيسعى لتأمين التمويل من خارج من المؤسسات الدولية التي قد تصلنا أو لا تصلنا وهي مشروطة بالهيئة الناظمة”.

وأوضح أنه “نسعى من خلال هذا الاكتتاب لبناء معامل من أموال المودعين ليصبحوا هم المالكين لهذه المعامل ومن خلالها سيستعيدون أموالهم من اللولار إلى الدولار”.

ولفت الى أن “هذا القانون يؤمن الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص ويشكل حلاً لجزء من أموال المودعين ويشرك الجميع في قطاع الكهرباء”.