تكريم للطلاب في الجامعة الاسلامية في صور

كرم فرع صور في الجامعة الاسلامية الطلاب الذين شاركوا في الاستبيان الخاص بالنظم البيئية لمصلحة محمية شاطئ صور الطبيعية ومشروع الشراكة المحلية من أجل التنمية البحرية والساحلية المستدامة blue tyre، في حضور مدير الفرع الدكتور غسان جابر، الدكتور انور ترحيني، مدير محمية شاطئ صور الطبيعية الدكتور علي بدر الدين، مدير مشروع blue tyre  البيرتو بيتشوني، ومنسق المشروع المهندس علي دبوق، وخبراء في التنوع البيولوجي من جامعة سالينتو الايطالية  وحشد من الكادر التعليمي والطلاب.

افتتح الاحتفال بكلمة لمدير المشروع بيتشوني نوه فيها بـ”دور طلاب الجامعة الاسلامية الذين شاركوا في الاستبيان واستطاعوا تعبئة أكثر من 1200 بطاقة عن البيئة والتنوع البيولوجي الخاص بمدينة صور والمحمية الطبيعية”.

وأكد مدير الفرع الدكتور جابر “اننا في الجامعة الاسلامية في لبنان نعتز بالشراكة مع مشروع “صور الأزرق” من أجل التنمية المستدامة، بالتعاون مع جامعة سالينتو الايطالية، لتحسين فرص تعامل الثروات الطبيعية البحرية والبرية”.

وأبرز مدير المحمية الدكتور بدر الدين “أهمية التنوع البيولوجي الموجود في الشاطئ الجنوبي والمحافظة عليه” وعرف الحضور على “الانواع الغازية من الأحياء البحرية الآتية عبر المحيط الأطلسي وقناة السويس”. وشدد على “ضرورة درسها من أجل تحديد سلبياتها وايجابياتها على البيئة البحرية المتوسطية”.

ثم شرح محمد هاشم نتائج الاستبيان الذي “سيساعد القيمين على محمية شاطئ صور الطبيعية وبلدية صور ومشروع بلو تاير على أهمية تشارك المجتمع في التعامل مع الطبيعة”.

وفي الختام،  القت الخبيرة في التنوع البيولوجي في جامعة سالينتو الإيطالية لارا فيومارولا كلمة تحدثت فيها عن “أخطار التلوث على الأحياء البحرية والتنوع البيولوجي وعلى المجتمع المحلي إدراك هذه الأخطار لأنها سترتد عليه، في النهاية، إذا لم يصر الى رفع منسوب الوعي لدى الجميع”.

ثم وزعت الشهادات على 12 طالبا شاركوا في الاستبيان.