أصدر رئيس اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان بسام طليس بيانًا أعلن فيه رفضه القاطع للمرسوم الصادر عن الحكومة والقاضي بفرض ضرائب ورسوم جديدة، معتبرًا أن هذا القرار يأتي في ظل أوضاع اقتصادية ومعيشية خانقة يرزح تحتها اللبنانيون، إلى جانب تداعيات الحرب والعدوان وأزمة النزوح.
وأكد طليس أن أي زيادة ضريبية، ولا سيما على المحروقات، ستنعكس بشكل مباشر على كلفة النقل وأسعار السلع والخدمات، ما من شأنه أن يفاقم الأعباء المعيشية على المواطنين ويزيد من حدة الأزمة الاقتصادية.
واعتبر البيان أن الحكومة كان يفترض أن تقف إلى جانب المواطنين وتعمل على تأمين احتياجاتهم الأساسية وتحسين الخدمات العامة، بدل اللجوء إلى إجراءات وصفها بأنها تزيد من الأعباء، مشيرًا إلى أن ما يحصل يعكس تحميلًا إضافيًا للمواطنين في ظل عجز الدولة عن القيام بواجباتها الأساسية.
وعليه، جدّد طليس رفضه التام لهذا المرسوم، داعيًا الحكومة إلى التراجع الفوري عنه وعدم تحميل المواطنين أعباء إضافية، خصوصًا في ما يتعلق بالمحروقات، مؤكدًا أن الوضع لم يعد يحتمل مزيدًا من الضرائب في ظل الظروف الراهنة.
وشدد على على الاحتفاظ بحق اتخاذ الموقف المناسب دفاعًا عن حقوق المواطنين وقطاع النقل البري.














