spot_img
spot_img
الرئيسيةسياسةالجولة الأسوأ.. مفاوضات "إسرائيلية" - لبنانية صعبة في واشنطن

الجولة الأسوأ.. مفاوضات “إسرائيلية” – لبنانية صعبة في واشنطن

spot_img
spot_img
spot_img
spot_img

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” نقلا عن مصادر مطلعة، مساء الخميس، إن “جولة المفاوضات الإسرائيلية اللبنانية الحالية هي الأسوأ حتى الآن”، مضيفة: “الخلافات الإسرائيلية اللبنانية تتركز على انسحاب الجيش الإسرائيلي والمناطق التجريبية.”

وبحسب الصحيفة العبرية، وصفت مصادر مطلعة على المفاوضات في واشنطن الجولة بأنها “سيئة”، “لكن الأميركيين يضغطون من أجل التوصل إلى اتفاقيات بشأن المناطق التجريبية منزوعة السلاح التابعة لحزب الله”، مشيرة إلى أنه يبدو أنه سيتم التوصل إلى حلول وسط.

وذكر المصدر ذاته أن جوا من التوتر يسود في المحادثات مع لبنان في واشنطن، لكن يبدو أنه سيتم التوصل إلى حلول وسط تحت الضغط الأميركي وهناك صعوبات.

ووفق “يديعوت أحرونوت” ساد جو من التوتر والسلبية في قاعات الاجتماعات، سواء في وزارة الخارجية الأميركية أو البنتاغون.

وثمة خلاف جوهري بين الطرفين “بشأن انسحاب إسرائيل واختيار المناطق التجريبية التي سيتم تسليمها للجيش اللبناني”، بحسب الصحيفة.

spot_img
spot_img
spot_img
spot_img

شريط الأحداث

spot_img
spot_img