طلب رئيس الحكومة نواف سلام من كل الوزارات والإدارات والأجهزة المعنية، مواكبة عودة الجنوبيين إلى قراهم وبلداتهم.
وقال سلام: طلبت استكمال مسح الأضرار والإسراع في رفع الردميات وفتح الطرقات، وإعادة وصل شبكات الكهرباء والمياه والاتصالات، بالتوازي مع استكمال تقييم الأضرار التي لحقت بالبنى التحتية والمرافق العامة.
وأضاف: سنعمل على الاستفادة من الأموال المرصودة سابقًا ضمن برنامج LEAP، بالإضافة إلى الاعتمادات المتوافرة لدى الهيئة العليا للإغاثة ومجلس الجنوب، بما يتيح إطلاق مبادرات عاجلة لدعم العودة والتعافي.














