أكدت وزارة الخارجية الإيرانية أن أمين عام “الناتو” اعترف بالتواطؤ في الحرب الأخيرة على بلدنا، وهذا التواطؤ انتهاك للقانون الدولي
وقالت الوزارة: يجب مساءلة النيتو وكل عضو شارك في اتخاذ قرار المشاركة في الحرب علينا عن آثار ذلك، وهو سمى إيطاليا ورومانيا صراحة باعتبارهما شاركتا في العدوان على إيران.
ورأت الوزارة، أنه على إيطاليا ورومانيا التفسير لشعوبهما وللعالم، لماذا اختارتا التواطؤ في الجرائم ضد شعب ايران.














