أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي، أن الإدارة الأميركية لم تُظهر يوماً أي صدق في تعاملها مع الشعب الإيراني، مشدداً على أن الإيرانيين يدركون أن “حقد العدو لا ينتهي بتوقيع تفاهم”، ولذلك يتعاملون مع كل خطوة بيقظة مستندة إلى تجارب العقود الماضية.
وأضاف بقائي أن مبدأ “الالتزام مقابل الالتزام” يقتضي الوفاء بالالتزامات المتبادلة والامتناع عن تقديم تفسيرات تتعارض مع نص مذكرة التفاهم، معتبراً أن التصريحات المتناقضة الصادرة عن المسؤولين الأميركيين لن تقلل من شكوك طهران تجاه واشنطن.
كما دعا الإدارة الأميركية إلى تجنب أي تفسيرات تتعارض مع النص الصريح لمذكرة التفاهم، مؤكداً ضرورة الالتزام بما تم الاتفاق عليه.














