أعلنت وزارة الداخلية القطرية توقيف 25 شخصاً من “الجنسية العربية” على خلفية أعمال شغب ومشاجرة وقعت بأحد المطاعم في منطقة الدفنة بين جزائريين واردنيين على هامش مباراة الجزائر والأردن مؤكدة إحالتهم إلى النيابة العامة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتورطين.
وأوضحت أن الحادث تضمن تصرفات مخالفة للقانون أسفرت عن الإخلال بالأمن والنظام العام، إلى جانب التعدي على سلامة الأشخاص والممتلكات.
وأضافت أن الجهات المختصة باشرت فوراً الإجراءات القانونية اللازمة، وتمكنت من توقيف جميع المتورطين في الواقعة.
وأكدت أنه جرى استكمال الإجراءات القانونية الأولية بحق الموقوفين، تمهيداً لإحالتهم إلى النيابة العامة لمواصلة التحقيق واتخاذ ما يلزم وفقاً للقوانين المعمول بها.
ودعت أفراد المجتمع إلى الالتزام بالقوانين والأنظمة المعمول بها، والتحلي بروح المسؤولية، وتجنب أي سلوك من شأنه المساس بالأمن أو تعريض سلامة الآخرين للخطر.
كما شددت على أنها لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يثبت تورطه في أفعال مخالفة للقانون أو تمس أمن المجتمع واستقراره، مؤكدة استمرار جهودها في حفظ النظام العام وضمان سلامة المواطنين والمقيمين.
ورغم أن بيان وزارة الداخلية القطرية لم يقدّم تفاصيل إضافية بشأن الواقعة، فإن المعطيات المتداولة تشير إلى أن الأمر يتعلق بمشاجرة اندلعت داخل أحد المطاعم بمنطقة الدفنة بين جزائريين وأردنيين، على هامش مباراة الجزائر والأردن في كأس العالم، وقد جرى توثيق الحادثة وتداولها على نطاق واسع عبر مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.














