أعلنت دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت أن فوج حرس مدينة بيروت يواصل، تنفيذاً لتوجيهات محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود، مؤازرة الفرق الفنية التابعة للبلدية في تنفيذ أعمال إزالة الخيم الشاغرة التي أخليت من قاطنيها في عدد من مناطق العاصمة، وذلك في إطار خطة تهدف إلى إعادة تأهيل المواقع التي استُخدمت لإقامة خيم مؤقتة خلال الفترة الماضية.
وأوضحت البلدية في بيان أن الأعمال مستمرة في منطقة البيال، حيث جرى تفكيك عدد من الخيم التي تركها شاغلوها بعد عودتهم إلى مناطق سكنهم، على أن تستكمل خلال الأيام المقبلة إزالة الخيم المتبقية تباعاً، بالتنسيق مع الجهات المعنية.
وأضاف البيان أن فوج حرس مدينة بيروت نفذ أيضاً عملية إزالة لعدد من الخيم الشاغرة المنتشرة على جانبي الطريق في محيط حرج بيروت وسباق الخيل، وذلك بعد التأكد من إخلائها بالكامل وعدم وجود أي مقيمين فيها.
وأشار إلى أنه تم الإبقاء بصورة مؤقتة على عدد محدود من الخيم في تلك المناطق، لإعطاء أصحابها فرصة أخيرة لنقل مقتنياتهم وأغراضهم الشخصية، تمهيداً لإزالتها بشكل نهائي خلال الساعات المقبلة.
وأكدت البلدية أن هذه الخطوات تأتي ضمن خطة شاملة تهدف إلى إعادة تأهيل المواقع والمساحات العامة التي شهدت إقامة خيم مؤقتة، والعمل على إعادة استخدامها بما يخدم المصلحة العامة ويحافظ على حسن انتظام المرافق التابعة للمدينة.
وشددت على أن الأعمال ستتواصل وفق البرنامج الموضوع، بما يساهم في تحسين الواقع العمراني وتنظيم استخدام المساحات العامة وتعزيز الاستفادة منها بما ينسجم مع حاجات سكان العاصمة ومتطلبات المرافق العامة.














