زعم رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنهم حققوا إنجازات هائلة وإيران باتت أضعف و”اسرائيل” أصبحت أقوى.
وقال نتنياهو: هذه ليست نهاية المعركة ونحن في محطة على طريق تحقيق أهدافنا، مضيفاً: عندما تكون إيران في أضعف حالاتها تكون “إسرائيل” في أقوى حالاتها.
وأضاف: “الشراكة مع الولايات المتحدة لم تحدث بهذا الشكل في تاريخ إسرائيل وعلاقتي مع ترمب عظيمة ونتواصل يوميا، لو لم نشن الحرب لوصلت إيران إلى هدفها ببناء أسلحة نووية”.
وتابع نتنياهو: أوقفنا عملية إنتاج الصواريخ في إيران، والتهديد ما زال قائما لكننا دمرنا مصانع الصواريخ، ودمرنا الكثير من المنشآت النووية الإيرانية وقتلنا علماء الذرة الإيرانيين، كما استهدفنا منظومة الأموال الإيرانية ومصانع الصلب والسلاح للنظام ودمرنا البنية التحتية البحرية والجوية، مضيفاً: لدينا أهداف متبقية في إيران وسننجزها.
إلى جانب ذلك، أضاف نتنياهو: أوقعنا بسلاح “حزب الله” أكبر ضربة تعرض لها منذ عملية “البيجر”، ووقف إطلاق النار لا يشمل “حزب الله”.
وأردف: “أصريت على أن وقف إطلاق النار مع إيران لن يشمل حزب الله وسنواصل ضرب حزب الله، خلال 10 دقائق ضربنا مواقع ظن حزب الله انه امن فيها وخلقنا حزاما امنيا جنوب لبنان وتعهدنا حماية السكان شمال إسرائيل”.














