spot_img
spot_img
الرئيسيةشريط الاحداثبعد وفاة 17 شخصاً.. الهند تحقق في مرض غامض!

بعد وفاة 17 شخصاً.. الهند تحقق في مرض غامض!

spot_img
spot_img
spot_img
spot_img

فتحت السلطات في منطقتي جامو وكشمير الخاضعتين لإدارة الهند تحقيقاً حول مسألة انتشار مرض غامض أودى بحياة 17 شخصاً.

وشملت الوفيات 13 طفلاً في قرية بدهال النائية بمنطقة راجوري في جامو منذ أوائل كانون الأول.

وأشارت الوكالة إلى أن السلطات الهندية أعلنت القرية كمنطقة عزل صحي مغلقة الأسبوع الماضي، مع حجر حوالي 230 شخصاً.

ومن جانبه أكد الدكتور أمارجيت سينغ بهاتيا، رئيس الكلية الطبية الحكومية في راجوري، أن جميع الضحايا عانوا من تلف في الدماغ والجهاز العصبي.

وقال: “تم أيضا إلغاء الإجازات الشتوية للتعامل مع حالة الطوارئ الطبية”.

وكان الضحايا ينتمون إلى ثلاث عائلات، وقد أطلقت الحكومة الفيدرالية تحقيقا في الحالات، حيث صرح وزير الصحة جيتيندرا سينغ أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الوفيات “ليست بسبب أي عدوى أو فيروس أو بكتيريا، بل بسبب سم ما”.

وأضاف: “يتم اختبار سلسلة طويلة من السموم، وأعتقد أنه سيتم العثور على حل قريبا. بالإضافة إلى ذلك، إذا كان هناك أي نشاط خبيث أو تخريب، فإن ذلك قيد التحقيق أيضا”.

وفي حادثة طبية منفصلة، سجلت السلطات في مدينة بيوني الغربية 73 حالة على الأقل من اضطراب عصبي نادر يعرف بمتلازمة غيلان باريه (GBS).

ومن بين المصابين 26 امرأة، بينما يحتاج 14 مريضا إلى دعم جهاز التنفس الصناعي.

وأوضحت وزارة الصحة العالمية أن متلازمة “غيلان باريه” تحدث عندما يهاجم الجهاز المناعي الأعصاب الطرفية، ويمكن أن تؤثر المتلازمة على الأعصاب التي تتحكم في حركة العضلات، مما قد يؤدي إلى ضعفها وفقدان الإحساس في الساقين والذراعين، كما قد يواجه المصابون صعوبة في البلع والتنفس.

spot_img
spot_img
spot_img
spot_img

شريط الأحداث

spot_img
spot_img