“حركة أمل” تستنكر المجازر الصهيونية على لبنان

دان المكتب السياسي لحركة أمل، المجازر وحرب الإبادة التي تشنها آلة القتل الصهيونية بحق الشعب اللبناني وآخرها الجريمة التي إستهدفت رئيس وأعضاء المجلس البلدي لمدينة النبطية.

وقال المكتب في بيان: “من أيطو في أقصى الشمال اللبناني الى المعيصرة وكيفون والقماطية ورياق وأبلح وقانا وجرجوع وسائر القرى والبلدات الجنوبية وخاصه المجزرة الغادرة والجبانة التي استهدفت مبنى المجلس البلدي لمدينة النبطية اثناء التئامه رئيساً وأعضاء وإداريين في إجتماع رسمي مخصص لإغاثة وتقديم مساعدات حكومية للنازحين والصامدين من أبناء المدينة والجوار ، متسببة بإستشهاد رئيس المجلس البلدي الدكتور احمد كحيل وعدد من أعضاء المجلس والموظفين الإداريين”.

وأكد أنه “يدين ويستنكر هذه المجزرة وسائر المجازر التي ترتكب بحق المدنيين على مساحة الجغرافيا اللبنانية في ظل صمت وعجز دوليين يوقف حرب الابادة التي تواصل المستويات السياسية والعسكرية الإسرائيلية شنها على لبنان واللبنانيين أطفالاً ونساءًا وشيوخاً ومرافق صحية ورسمية كما لم توفر جنود اليونيفل والجيش اللبناني وفرق الإسعاف ودور العبادة”.

ودعا المكتب “العالمين العربي والإسلامي والمجتمع الدولي بكل هيئاته ومنظماته الى وقفة تاريخية وتحرك عاجل لوقف العدوان الاسرائيلي على لبنان”.

وأضاف: “ان حركة امل اذ تتقدم من أبناء مدينة النبطية وفعالياتها ، ومن إمام المدينة سماحة العلامة الشيخ عبد الحسين صادق ومن عائلة الشهيد الدكتور أحمد كحيل وعوائل إخوانه الشهداء اعضاء المجلس البلدي والموظفين بأحر التعازي سائلين الله سبحانه وتعالى أن يلهمنا وإياهم عظيم الصبر والسلوان وأن يمُن على الجرحى بالشفاء العاجل”.