إعدام 3 سعوديين في الرياض بسبب “دعم كيانات إرهابة”

أعدمت السلطات السعودية 3 مواطنين سعوديين بعد إدانتهم بـ”دعم كيانات إرهابية والتخابر معهم واعتناقهم منهجاً إرهابياً يستبيحون بموجبه الدماء والأموال والأعراض”، وفق ما جاء في بيان وزارة الداخلية السعودية التي لم تحدّد هوية “الكيانات الإرهابية”.

وقالت وزارة الداخلية السعودية إنه تم تنفيذ حكم القتل، الأحد، في منطقة الرياض، بحق 3 مواطنين أقدموا على ارتكاب “أفعال مجرمة تنطوي على خيانة وطنهم”.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن المدانين الثلاثة، وهم: طلال بن علي بن خنيفس الهذلي، ومجدي بن محمد بن عطيان الكعبي، ورايد بن عامر بن مطر الكعبي، سعوديي الجنسية، أقدموا على ارتكاب “أفعال مجرمة تنطوي على خيانة وطنهم”.

واضافت أن “المدانين الثلاثة، قدموا الدعم لكيانات إرهابية والتخابر معهم، واعتناقهم منهجاً إرهابياً يستبيحون بموجبه الدماء والأموال والأعراض، كما حرضوا الأشخاص للقيام بأعمال إرهابية بهدف الإخلال بأمن المجتمع واستقراره”.

وأشارت إلى أنه بإحالتهم إلى النيابة العامة تم توجيه الاتهام إليهم بـ”ارتكاب تلك الأفعال المجرمة، وصدر بحقهم من المحكمة الجزائية المتخصصة حكم يقضي بثبوت إدانتهم بما أسند إليهم، والحكم عليهم بالقتل، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة ومن المحكمة العليا.