كيف يكون إختيار فستان الزفاف الأنسب؟

تختلف أقمشة فساتين الزفاف حسب نوع التصميم المطلوب، فبعض التصاميم تحتاج إلى خامات معينة، كما تختلف الأقمشة حسب ذوق العروس أو شخصيتها، فبعض الخامات تكون مثالية لتحقيق المظهر الأنثوي أو الرومانسي أو البوهيمي، لذا قبل أن تشتري فستان زفافك، سوف يفيدك معرفة الأقمشة الشائعة التي تصمم منها فساتين الزفاف، لتختاري الخامة المثالية لفستان أحلامك.

تابعي القراءة وتعرفي على الخامات الشائع استخدامها في فساتين الزفاف، والاختيارات المثالية لكل خامة.

1- الساتان
الساتان أحد أكثر الأقمشة المستخدمة في تصاميم فساتين الزفاف، وهو قماش لامع ذو لمسة ناعمة، ويُظهر القوام الملفوف، ويمنح الجسم مظهراً مريحاً، علاوة على أنه لا يتجعد بسهولة، لذا فهو مثالي مع التصاميم المصقولة، ولهيكل الفستان.

2- شارميوز
شارميوز هو قماش خفيف وغني كما أن له لمعة خفيفة وأنيقة، وعادة ما يكون مصنوعاً من الحرير الطبيعي أو الصناعي أيضاً، وهو مثالي للعروس التي تبحث عن تصميم مريح ومنسدل مثل التصاميم اليونانية، حيث يتنسدل على الجسم بمرونة، ويمنح الفستان لمسة لامعة، أنيقة وفاخرة.

3- الشيفون
يتميز الشيفون بأنه خفيف الوزن وشفاف، لذا فهو مناسب لتميم طبقات على الفستان، أو للمناطق المراد تغطيها بنسيج خفيف يجعل الفستان مريحاً، ويمنحه مظهراً انسيابياً، ناعماً ورومانسياً للغاية.

4- الأورغانزا
الأورغانزا هو قماش شفاف وخفيف الوزن، مصنوع من الحرير، وله وميض خفي يجعل الفستان نابضاً بالحيوية، وقادر على لفت الأنظار بسهولة، لذا فهو مثالي لإضافة حجم على الفستان، دون زيادة كبيرة في وزن الفستان أو إعاقة لحركة العروس، ولكنه يحتاج إلى عناية خاصة.

5- التول
التول نسيج شفاف ومفتوح، وهو مناسب لإضافة طبقات على التنانير، وأيضاً لتغطية الأكمام، فهو ذو مظهر درامي ورومانسي للغاية، وهو مثالي لتصميم فستان يشبه فساتين الأميرات.

6- الدانتيل
غالباً ما يُستخدم الدانتيل في التراكيب الإضافية أو تفاصيل التصميم، فهو يشع بالسحر والأناقة، ويبرز الأنوثة، لذا فهو مثالي لإكمال تصميم فستان الزفاف بمختلف أنماطه، ريفي، بوهيمي، كلاسيكي، أو عصري، وهناك عدة أنواع من الدانتيل:

– شانتيلي: وهو دانتيل مفتوح ذو تفاصيل واضحة، وحدود بارزة.

– ألينكون: وهو دانتيل يتميز بزخارف جريئة على شبكة.

– فينيس: وهو نوع أثقل من الدانتيل، ويناسب الفساتين الشتوية.

ما هو أفضل قماش لفستان الزفاف؟
اختاري القماش حسب تصميم الفستان ونمط الحفل، على سبيل المثال فإن الساتان مناسب لفستان ثقيل، بينما الأورغانزا اختيار مثالي لفستان صيفي خفيف.

دليلك لاختيار خامة فستان الزفاف

دليلك لاختيار خامة فستان الزفاف