مفوضية اللاجئين: نشعر بالقلق الشديد إزاء التدابير التمييزية في لبنان

أعربت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان، عن “قلقها الشديد إزاء الممارسات التقييدية والتدابير التمييزية ضد اللاجئين في لبنان”.

وقالت المفوضية أن لبنان “يشهد حالياً زيادةً في التوتر بين الفئات المختلفة، وبالأخص في العنف ضد اللاجئين، مما يؤدي إلى تصاعد أاعمال العنف على الأرض في عدد من المناطق والأحياء”.

وأضافت في بيان: “للأزمة الاقتصادية في لبنان وقعٌ مدمر على الجميع، وخاصة على من هم الأكثر ضعفاً من بينهم. إن استمرار دعم المجتمع الدولي للبنان أمر بالغ الأهمية لضمان وصول الأمن الغذائي والاحتياجات الأساسية الأخرى. هذا، وتشعر المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان بالقلق الشديد، إزاء الممارسات التقييدية والتدابير التمييزية التي يتم تفعيلها على أساس الجنسية، مما يؤثر على اللاجئين كما على غيرهم من الفئات المهمشة.

ودعت “السلطات اللبنانية إلى ضمان سيادة القانون والوقف الفوري للعنف والتمييز ضد المستهدفين المقيمن داخل الأراضي اللبنانية”، مشيرةً إلى أنه “من الضروري أن يستمر كل من روح التضامن والاحترام المتبادل، اللذين لطالما تميز بهما المجتمع بكافة فئاته في لبنان”.