أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل ضابط وإصابة جندي في معارك ضد المقاومة، في جنوب لبنان.
بدورها، أفادت القناة “15” العبرية، أن ضابطًا في جيش الاحتلال الإسرائيلي قُتل وأُصيب جندي آخر بجروح طفيفة، إثر اشتباك وقع فجر الأحد في بلدة دير سريان جنوب لبنان.
وبحسب القناة، فقد وقع الاشتباك قرابة الساعة الثانية فجرًا، عندما دخلت قوة من لواء “غولاني” إلى المنطقة للتحقق من هدف وصفته بـ”المشتبه به”، حيث قالت إنها واجهت عنصرًا من “حزب الله”، ما أدى إلى اندلاع اشتباك أسفر عن مقتل النقيب دافيد حزوت وإصابة أحد الجنود بجروح طفيفة.
وأضافت أن الجندي المصاب نُقل لتلقي العلاج، فيما أُبلغت عائلة الضابط بمقتله.
وأشارت القناة إلى أن قوات الاحتلال باشرت، عقب الاشتباك، عمليات تمشيط واسعة في محيط دير سريان بحثًا عن العنصر الذي قالت إنه شارك في الاشتباك، بالتزامن مع تنفيذ غارات واستهدافات في المنطقة.
ووفق الإعلام العبري، فإن قوات الاحتلال لا تزال تواصل عمليات التمشيط والملاحقة في المنطقة، في محاولة للوصول إلى منفذ العملية، وسط استمرار الاستنفار العسكري على امتداد القطاع.














