spot_img
spot_img
الرئيسيةشريط الاحداثاحتجاجات ضد "الناتو" في اسطنبول (فيديو)

احتجاجات ضد “الناتو” في اسطنبول (فيديو)

spot_img
spot_img
spot_img
spot_img

نظمت تنسيقية “لا للناتو” التركية وقفة احتجاجية حاشدة أمام مبنى “ترامب تاورز” في منطقة مجيدية كوي بحي شيشلي في إسطنبول، تنديدا بقمة الحلف المقررة في أنقرة يومي 7 و8 تموز.

وشهدت الفعالية مشاركة برلمانية واسعة، حيث طالب المحتجون بإغلاق القواعد العسكرية الأجنبية وانسحاب تركيا الفوري من الحلف.

وشارك في الاحتجاج، الذي جاء تعبيرا عن رفض واسع لقمة “الناتو” المرتقبة، نواب عن البرلمان التركي من بينهم نائبة إسطنبول عن حزب المساواة الشعبية والديمقراطية أوزغول ساكي ونائب إسطنبول عن حزب العمل إسكندر بايهان.

وتلت سينيم غونيسو بيانا صحفياً باسم المجموعة انتقدت فيه السياسات الحكومية والدولية المرتبطة بالحلف.

ولفتت غونيسو في بيانها إلى أن قادة الناتو الذي وصفته بـ”المنظمة الإمبريالية الدموية” يستعدون للوصول إلى تركيا لحضور القمة التي رُوّج لها كـ”اجتماع لإعادة التأسيس”.

واتهم البيان السلطة الحاكمة ودوائر رأس المال بالتعامل مع القمة كـ “فرصة تاريخية”، وترويج “أكاذيب” مفادها أن “الناتو” منظمة دفاعية تحمي مصالح تركيا.

وفي ختام الوقفة أمام “ترامب تاورز”، أعلنت التنسيقية عن مطالبها الرئيسية الستة، وجاءت كالتالي:

الإغلاق الفوري لكافة قواعد الناتو العسكرية في البلاد.
الانسحاب الفوري لتركيا من حلف شمال الأطلسي.

حل حلف “الناتو” باعتباره أكبر منظمة هجومية وحربية في العالم.

وقف سباق التسلح العالمي الذي يمهد لحروب تقسيم دموية.

إنهاء اقتطاع الميزانيات الضخمة من قطاعات التعليم والصحة والإسكان لصالح الإنفاق العسكري.

الإفراج الفوري عن مئات الناشطين والاشتراكيين الذين جرى توقيفهم في إسطنبول وأنقرة، مؤكدة أن مناهضة الإمبريالية ليست جريمة.

spot_img
spot_img
spot_img
spot_img

شريط الأحداث

spot_img
spot_img